فوركس للمسلمين

أفضل وسيط فوركس

فوركس للمسلمينهل من الممكن تداول العملات

الصرف الأجنبي ، أو ببساطة الفوركس ، هو سوق تداول العملات الأجنبية على المستوى الدولي مع التجارة الحرة. يمكن للمشاركين في المعاملات أن يكسبوا بفضل فرق سعر الصرف بين الأصول وتحقيق ربح. في جميع مناطق العالم ، أصبح تداول الفوركس متاحًا وواعدًا ببدء حياة جديدة واكتساب الاستقلال المالي. ومع ذلك ، بالنسبة للبلدان الإسلامية ، حيث تطبق القوانين الإسلامية الصارمة ، فإن تداول العملات له خصائصه الخاصة.

بعد ذلك ، سوف نفهم هذه الميزات ونكتشف ما إذا كان الفوركس ممنوعًا على المسلمين أم أنه لا يزال من الممكن التداول دون قيود.

مرجع تاريخي

كان الهدف الأولي لإنشاء سوق صرف أجنبي دولي هو تنظيم المعاملات المالية بين البلدان المختلفة ، وبالتالي تنظيم قضايا استقرار العملة الوطنية. المشاركون الأولون والوحيدون في مثل هذه العلاقات التجارية كانوا فقط أكبر البنوك والشركات المالية.

منذ منتصف الثمانينيات من القرن الماضي ، بدأ المستثمرون المتوسطون والصغيرون في دخول سوق العملات ، واليوم ، بفضل التطور النشط لتقنيات الإنترنت والكمبيوتر ، أصبح بإمكان الجميع الوصول إلى الفوركس. يمكن اعتبار تداول العملات كواحد من أكثر أنواع المضاربة فاعلية والتي تجلب أرباحًا جيدة للمشاركين في المعاملات القادرين على إجراء تحليل كفء والانتقال إلى الربح.

يعد التداول بالهامش جانبًا مهمًا لكل متداول

يمكننا القول أن كل شخص مرتبط بشكل غير مباشر بالمشاركة في معاملات الصرف الأجنبي ، والتي تنعكس في المعاملات بين البنوك التي تتم في قاعة التداول. عندما ش جعل صرف العملات في مؤسسة مالية، لم تكن حتى التفكير في الوزارة، أن عرض النقد الموجه إلى أمين الصندوق في البنك الرئيسي، الذي ثم المشاركة في معاملات الصرف الأجنبي في سوق الصرف الأجنبي. تي يمكن اعتبار الصفقة عادية ولا تؤدي إلى إثراء سريع ومثير للتاجر.

ولكن هناك أيضًا تداول الهامش ، عندما يقدم العميل طلبًا إلى مركز التعامل للحصول على قرض ويقدم هامشًا كضمان وضمان للمعاملة. يمكن أن يكون مبلغ القرض أكبر بمئات المرات من الهامش نفسه. وبالتالي ، يقوم المتداول بإجراء معاملة افتراضية بآلاف الدولارات ويحصل على الربح المطلوب بسبب اختلاف السعر في عروض أسعار الأصول المختلفة. حتى بدون امتلاك العملة ، فإنك تحصل على أرباح حقيقية لأنك تقوم بعمليات شراء وبيع. تجني شركة التداول أيضًا أموالًا من مثل هذه العمليات ، خاصة في الحالات التي يقوم فيها المتداول بنقل المركز إلى اليوم التالي – هذا هو وضع المبادلة. وأيضًا ربح الوسيط يتشكل بسبب الفارق – فرق السعر بين مؤشري بيع وشراء العملة للمتداول.

أفضل وسيط فوركس

كيف تعمل التجارة الإسلامية

يُطلق على تداول العملات على أراضي الدول الإسلامية اسم فوركس إسلامي ويتم تنفيذه حصريًا وفقًا لمبادئ الحلال ، أي وفقًا للقواعد المسموح بها. الشرط الرئيسي للمتداولين في هذا المجتمع هو الامتثال للقوانين المنصوص عليها.

وفقًا لقانون الشريعة الإسلامية ، لا يمكن للمسلمين إعطاء أو أخذ المال على أساس الفائدة. لتنفيذ عمليات التداول ، يجب أن يكون لديك حساب مفتوح مع وسيط بدون مقايضات وعمولات يتم تحصيلها مقابل حجم التداول المالي ، وكذلك بدون الرافعة المالية (التداول بالهامش) والتأخير في تسليم العملات الأجنبية.

تداول بدون فوائد

يقتصر عمل المشاركين في سوق الفوركس على شراء أو بيع الأصول في شكل أزواج عملات ، والتي تتميز بأسعار فائدة مخفضة مختلفة على القرض ، يتم تحديدها بشكل فردي من قبل المنظمين في كل بلد.

عملية المتاجرة هي شراء أو بيع أصل محدد ، يتم التعبير عن قيمته من حيث ما يعادل أصل آخر. على سبيل المثال ، يتم إبرام صفقة مع زوج العملات “اليورو دولار” ، وبالتالي ، يتم شراء العملة الأوروبية مقابل الدولار الأمريكي أو بيع الدولار بشروط اليورو.

المقايضة هي الفرق في الأسعار بين دولتين ، والتي يتم تحصيلها أو سحبها وفقًا لاتجاه المعاملة ، إذا ظلت الأخيرة مفتوحة في السوق لأكثر من يوم تداول واحد. يحسب الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي فائدة ائتمانية أعلى من تلك المعتمدة من قبل البنوك الأوروبية في الاتحاد الأوروبي لغرض التحفيز الاقتصادي. إذا قمت بتأجيل صفقة EUR / USD إلى يوم التداول التالي ، فحينئذٍ:

  • عند إغلاق مركز طويل ، يتم إزالة الفائدة ؛
  • عند إغلاق مركز قصير ، يتم احتساب الفائدة.

تحظر الشريعة الإسلامية مثل هذه المعاملات ، لذلك يجب تكوين حساب المتداول على أنه حساب خالي من المبادلة دون فشل. إذا كنت تبحث عن وسيط جيد I Islamic Trader ، فقم بالتسجيل في موقع FinmaxFX وتداول بشكل مريح وفقًا لجميع قواعد الشريعة الإسلامية.

امتلاك حساب فوركس إسلامي سيجعلك تتميز عن الآخرين. لن تكون هناك رسوم ، وإلا تصبح المعاملة “محرمة” ، وتقوم الشركة نفسها بفحص المعلومات الخاصة بالعميل بعناية للتأكد من حسن النية وعدم وجود حيل وحيل يريد استخدامها في حساب بدون فوائد.

الملامح الرئيسية لعقد الصفقات للتجار المسلمين

صرف العملات ليس خطيئة في عالم الإسلام ، ومثل هذه العمليات أباحها الحديث ، ويتحدث الرسول عن مبادلة المعادن الثمينة والبضائع بسلع أخرى. الشرط الرئيسي هو أن يحدث هذا في نفس اليوم.

يوفر معظم وسطاء الفوركس لعملائهم خيار الرافعة المالية حتى يتمكنوا من مضاعفة استثماراتهم وإجراء تجارة واعدة ذات ربح متوقع. وبالتالي تحدث المتاجرة بالهامش وهي محظورة على الفوركس الإسلامي لوجود العناصر التالية :

  • garar (عدم اليقين) – نحن نتحدث عن المواقف التي يكون فيها أحد المشاركين في المعاملة لديه بيانات غير كافية عنها ؛
  • الميسر (ميزات القمار) – أي أن الدخل لن يعتمد على الجهد والاستثمار المبذولين ، بل على الحظ أو الحظ ؛
  • الربا هو حقيقة التداول بالهامش عند وجود قرض أو قرض.

يجب إتمام جميع معاملات الصرف الأجنبي بدون رافعة مالية وبنسبة 1 إلى 1. كما يُسمح بتبادل أصول الصرف الأجنبي بشكل حصري دون إشراك المشتقات في شكل عقود آجلة أو عقود ثنائية. ويرجع المنع إلى أن العمل بالعقود ينطوي دائمًا على رهن ، وهذا التعريف للربا يتوافق مع الشريعة الإسلامية ، كما أنه لا يتم تنفيذه يومًا بعد يوم ، وهو ما يخالف أحكام الحديث.

يوم تداول الفوركس الإسلامي

إذا فتحت مراكز تداول وأغلقتها في نفس اليوم ، فسيتم تفسير هذا التداول على أنه حلال ، أي مسموح به. عندما تفهم تمامًا الشريعة وتؤسس حسابك ليناسب القواعد المعمول بها ، يمكنك عندئذٍ التداول بدون فوائد وبهدوء وراحة.

يكفي عدم استخدام الرافعة المالية ، وعدم إجراء معاملات تنطوي على جرار ، من أجل إجراء تداول إسلامي مع أي وسيط.

كيف يتم تحديد السبريد في الفوركس الإسلامي

سبريد يعني الفرق بين شراء وبيع زوج العملات. يمكن أن يكون عائمًا أو ثابتًا ، اعتمادًا على الحساب الذي تفتحه. وفقًا لأحكام الشريعة الإسلامية ، يُسمح بإجراء عمليات شراء أو بيع أصول النقد الأجنبي بسعر مناسب لكلا طرفي الصفقة.

في حالة السبريد المتغير ، من المهم أن يتمتع حساب التداول بشروط الخدمة المناسبة. كقاعدة عامة ، يتم تعيين عمولة ثابتة ، والتي يتم إزالتها من معدل دوران المتداول الشهري. غالبًا ما يشار إلى هذه العملية بالربا ، وبالتالي قد تكون محظورة على تجار العملات الأجنبية المسلمين.

تدريب فوركس الإسلامي

يعتبر تداول العملات الأجنبية عملاً مكتملاً ولا يسمح به قانون الشريعة الإسلامية إلا إذا تم مراعاة جميع القواعد الموضحة في هذه المقالة ، وأيضًا بعد أن يتقن المتداول أساسيات تحليل السوق – الأساسية والفنية.

يجب إنهاء جميع التداولات بطريقة سليمة ، مع مهارة ومهارة مقبولة في التنبؤ بحركات الأسعار. لا يمكنك البدء في التداول بدون تدريب مسبق ، لكن أشر فقط إلى حماسك العاطفي ، وإلا فإنه يحول العمل إلى عمل محظور مع عناصر الميسر (الإثارة).

خاتمة

اليوم ، المراكز الرئيسية لتداول العملات الأجنبية في الدول الإسلامية هي البحرين والمملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة . تتطور هذه المنطقة بنشاط وتجذب انتباه جمهور كبير من المتداولين الجدد.

توضح هذه المقالة السمات الرئيسية لكيفية تداول المسلمين للعملات. لا تخف من البدء ، ولكن من المهم الامتثال لقانون الشريعة المحدد واجتياز اختبار تمهيدي في chenie. FinmaxFX العروض وسيط العملاء قدرتها على الوصول إلى الفيديو دروس، ندوات والماجستير – الطبقات، وكذلك حساب تجريبي لممارسة المهارات وشحذ بهم.

أفضل وسيط فوركس
Like this post? Please share to your friends:
تدريب فوركس للمتداولين المبتدئين
Leave a Reply

;-) :| :x :twisted: :smile: :shock: :sad: :roll: :razz: :oops: :o :mrgreen: :lol: :idea: :grin: :evil: :cry: :cool: :arrow: :???: :?: :!: